ADS 3



اذا نظرت على الشاحن الخاص باللابتوب الخاص بك او الكابل الموصل بشاشة الكمبيوتر لديك او حتى كابل الطاقة الخاص بالتلفزيون فمن المؤكد انك ستجد ذلك الجسم الاسطواني الصغير ، ومن المؤكد انه تم وضعه بهذا الشكل بدون داع او بدون فائدة ، لذلك دعنا نتعرف على السر وراء هذا الجسم الاسطواني الغريب وما هي وظيفته وما فائدته.


حسنا ، فالاجابة بسيطة ، إن الكهرباء التي تمر في الاسلاك والكابلات التي تغذي الاجهزة الكهربائية كشواحن اللابتوب وشاشات الكمبيوتر والتلفزيون ، عندما تقوم بتمرير الكهرباء من خلال تلك الاسلاك يتولد موجات ومجالات مغناطيسية ، تلك الموجات تؤثر على عمل واداء الاجهزة الكهربائية وخاصة المكونات الحساسة بداخلها ، كما انها تؤثر على صحة الانسان وتعمل على التشويش على الاجهزة المحيطة بها.
ولذلك كان من المهم ان يتم حل تلك المشكلة ، وقد توصلو لوضع قطعة من المعدن تسمى ( حديد فيرايت ) او Ferrite Core ، وتلك القطعة المعدنية وظيفتها تشتيت وامتصاص تلك الموجات الكهرومغناطيسية لكي لا تؤثر على الاجهزة او على صحة الانسان ، كما انها تجعل الكابل الموصل يعمل بكفائة اعلى وعمر اطول.

وكما ترى فهي مغطاه بقطعة من البلاستيك الاسود لحمايتها من التعرض للتلف.
فعندما ترى تلك القطعة مرة اخرى ، فلا تنسى ان وجودها مهم لحماية اجهزتك ولحماية صحتك ، ولا تقم بشراء اي كابل خاص بحاسبك المحمول الا عندها تتأكد من وجود تلك القطعة بها.



تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إعلان أول الموضوع
إعلان أخر الموضوع
جميع الحقوق محفوظة لــ موقع مشروع تصميم : وجدان للمعلوميات